لا يمكن اعتماد نوع واحد من الشقق الفندقية لاختلاف طبيعة المقيمين وعددهم، فما هي أنواع الشقق الفندقية ومواصفات كل منها؟

الإجابة الكاملة في المقال الآتي…

سبب وجود عدة أنواع للشقق الفندقية

إن توحدت الطلبات بارت البضائع! 

كيف إن كنا نتحدث عن الشقق الفندقية؟ ما هو أضخم من فكرة بضاعة أو شيء…

في الحقيقة مفهوم الشقق الفندقية سواء كنا نتحدث عن الشقق الفندقية في ليبيا أو غيرها من بلاد العالم مفهوم واسع ليس كما يظن الناس بنمط أو نوع واحد

فتنوع هذه الشقق ضرورة لا رغبة لاختلاف أنماط النزلاء المتوجهين نحوها، غايتهم، عددهم، وطبيعتهم..

أهمية تنوع الشقق الفندقية

في الواقع ضرورة وجود عدة أنواع للشقق الفندقية تنطوي على تلبية احتياجات وطلبات مختلفة متنوعة للنزلاء، إذ تسعى فنادق ليبيا خصوصاً والعالم عموماً لتوفير تجربة إقامة شاملة ومريحة مما يدفعهم نحو اعتماد مجموعة واسعة من الخيارات..

يعزز التنوع ويساهم في تلبية توقعات فئات متنوعة من النزلاء وشريحة أوسع من الناس!، مما يؤدي إلى نجاح عمليات الضيافة وجذب قاعدة زبائن متنوعة، وليس ذلك فحسب إنما هناك أهميات أخرى أبرزها:

1- وجود أنواع مختلفة من الشقق الفندقية يتيح فرصة لتنويع العروض وتكييفها مع متطلبات السوق المتغيرة. 

فعلى سبيل المثال يمكن أن تكون الاستوديوهات الصغيرة مناسبة للمسافرين الفرديين أو الأزواج، بينما تكون الشقق ذات الغرفتين أو الأكثر مناسبة للعائلات أو المجموعات الكبيرة.

2- ضمان وجود تشكيلة متنوعة يعزز استراتيجية التسويق للفندق فهي قيمة مضافة له!

3- يعكس وجود عدة أنواع للشقق الفندقية التفكير الاستراتيجي للفندق في تحقيق توازن بين تقديم الراحة للنزلاء وتحقيق النجاح التجاري للفندق فهو من الناحية المادية أمر مربح! لأنه ينادي مختلف النزلاء نحو هذه الشقق.

ما هي أنواع الشقق الفندقية؟

هناك عدة أنواع من الشقق الفندقية، وتختلف حسب حجمها، مستوى الخدمة المقدم، والمرافق المتاحة، إليك بعض الأنواع الشائعة:

  • الاستوديوهات:

تعتبر الاستوديوهات أصغر من الشقق الفندقية في المساحة، إذ لا تكون ذات مساحة مفتوحة وتتضمن غالبًا منطقة للنوم ومطبخ صغير.

  • شقق بغرفة نوم واحدة:

تتألف من غرفة نوم واحدة وصالة معيشة، وتوفر مساحة أكبر من الاستوديوهات.

  • شقق بغرفتي نوم:

تحتوي هذه الشقق الفندقية على غرفتي نوم عادةً مع صالة معيشة ومطبخ لتكون أكثر تناسباً مع العائلات بالمقارنة مع غيرها من الشقق.

  • أجنحة فندقية:

تعتبر أجنحة الفنادق شقق فندقية بنظام واسع، حيث تتضمن غرفة نوم منفصلة وصالة معيشة ومطبخ مجهز بالإضافة إلى خدمات عديدة فاخرة.

وقد تختلف الشقق الفندقية سواء كان الحديث عن الشقق الفندقية في ليبيا أو غيرها من البلاد بين بعضها البعض من ناحية ما هو متاح للإقامة الصغيرة أو مفتوحة المدة وذلك بحسب سياسة كل فندق ضمن فنادق ليبيا والعالم.

هل لنوع الشقة الفندقية تأثير على خدماتها؟

لا تختلف خدمات الشقق الفندقية بحسب أنواعها بشكل كُلي، قد يختلف قدرة هذه الشقق على عدد استيعاب النزلاء لا أكثر، فلا تتجزء خدمات الشقق الفندقية في ليبيا أو فنادق ليبيا تبعاً لنوع الشقة فلا يمكن توفير الأمان للشقق الواسعة وترك الاستديوهات! أو تقديم خدمة الاستقبال للشقق الفندقية ذات الغرفتين وحظر ذلك من الشقق ذات الغرفة الواحدة! 

إن أردنا الحديث بشكل تفصيلي كل نوع من الشقق الفندقية بحسب ما يقدم من مميزات وخدمات مختلفة تتناسب مع احتياجات وتوقعات النزلاء، فيمكننا منح الفروقات الآتية:

1- عادةً ما تكون مساحة الاستوديوهات  صغيرة وتتضمن منطقة للنوم ومنطقة للمعيشة ومطبخ صغير وتوفر الخدمات الأساسية مثل تنظيف الغرف وتغيير المناشف بينما توفر الشقق ذات الغرفة الواحدة مساحة أكبر مقارنة بالاستوديوهات مع غرفة نوم منفصلة وصالة معيشة وقد تشمل خدمات إضافية مثل خدمة التنظيف اليومي وخدمة الغسيل بحسب نظام الفندق فلا يمكن توحيد نظام فنادق ليبيا والعالم في إطار واحد…

2- يمكن توفير غرفتي نوم وصالة معيشة ومطبخ كامل مع تقديم خدمات متقدمة مثل خدمة النقل، والتسوق البقالي، وخدمات الإفطار بشكل مجاني لهذه الشقق بينما بنمط مأجور في الشقق المختلفة عنها بالنوع. 

 

3- قد تجد الشقق الفندقية فاخرة “vip” توفر كل وسائل الراحة والفخامة، بما في ذلك تصميم داخلي فاخر ومرافق حصرية على قدر أفخم من الشقق الفندقية العادية.

تعتمد فكرة اختلاف الخدمات كما ذكرنا منذ قليل على سياسة وإدارة كل شقة فندقية ضمن فنادق ليبيا أو العالم ولا تدخل داخل قاعدة “الشرط”…

ما هي أنواع الشقق الفندقية التي توفرها الدلتا للشقق الفندقية؟

تعتبر الدلتا للشقق الفندقية من الأسماء المعروفة بين فنادق ليبيا والشقق الفندقية قي ليبيا، فهي تجذب مختلف الراغبين بإقامة مريحة ومميزة بأسعار مناسبة ومدروسة…

تقدم الدلتا شقق فندقية في طرابلس ليبيا 

وتتطلع لتوفير مجموعة من الأنواع لإرضاء جميع الزوار، فمن بين فنادق طرابلس ستجدها توفر للنزلاء أنواع تبدأ من الاستديو وتنتهي بالشقق الواسعة التي تتسع وترحب بالعائلات..

مما سبق تكثر وتتنوع الفئات التي تعتمد عليها وتتجه نحوها..

الخدمات التي تقدمها الدلتا لمختلف أنواع الشقق الفندقية 

هناك مجموعة من الخدمات التي توفرها الدلتا للشقق الفندقية في طرابلس ليبيا مع اختلاف أنواع هذه الشقق، أهمها:

1- ضمان الأمان والحماية الشاملة من خلال فريق مدرب واستخدام نظام كاميرات المراقبة لمختلف أنواع الشقق.

2- توفير خدمة الإنترنت مجانًا مع مولدة كهرباء على مدار الساعة لضمان استمرارية التيار الكهربائي.

3- خدمة تنظيف الغرف للحفاظ على نظافة وراحة النزلاء طوال فترة إقامتهم.

4- تجهيز وتزيين الشقة بمفهوم خاص يضفي لمسة فريدة خلال شهر العسل.

5- وجود موقف مخصص للسيارات لتوفير راحة إضافية للنزلاء.

6- وجود حديقة خاصة تعزز من جو الإقامة بطابعها المميز.

7- مطابخ مجهزة بالكامل لتلبية احتياجات النزلاء في إعداد وتناول الطعام حتى في نظام الاستديوهات.

8- نظام تكييف هواء كامل لضمان راحة استمتاع النزلاء بإقامتهم.

فإن كنت تبحث عن شقق فندقية في طرابلس فالدلتا مجهزة لاستقبالك بمختلف أنواع شققها وبإمكانك الاستفسار عن معلومات أكثر عبر الأرقام الآتية:

0915052962

0922052963