توجهك لبلاد جديدة بهدف السياحة لا يكتمل دون عامل الأمان! كما أن ضمان تواجدك في مكان إقامة آمن ومحمي أمر لا يمكن التنازل عنه، لذلك في مقالنا الآتي ستتعرف على كيفية اختيار المكان الآمن عند رحلتك السياحية

ضرورة الإقامة في مكان آمن عند رحلاتك السياحية

أول وأهم ما يبحث عنه السياح في رحلاتهم السياحية هو السعادة وقضاء أوقات ممتعة، إلا أن عامل “الأمان” والحماية جزء لا يتجزأ عن شعور السعادة بل هو المسبب الرئيسي لها ولا يمكن أن ترتسم ابتسامة على شفاه سائح وهو يشعر بالخوف أو القلق.

بالعموم عند السياحة والتوجه لقضاء الوقت في ليبيا ستنعم بإقامة آمنة ومريحة لأن البلاد بالعموم تحب الضيف وترحب به وتكرمه، كما أن السائح فيها يلقى حقوقه وحمايته الكاملة، والشعب الليبي شعب مُحب للآخر، كما تتصف فنادق ليبيا والشقق الفندقية في ليبيا بتوفيرها لأجواء آمنة ومحمية للزوار.

من الضروري اختيار مكان إقامة آمن عند رحلاتك السياحية لأن عدم القيام بذلك قد يؤدي إلى مشكلات عديدة نتيجة التواجد في مكان غير محمي!، أهمها:

  • السرقة:

الأماكن غير الآمنة قد تتعرض للسرقة مما يجعلك تخسر أغراضك وأشيائك!

  • الإيذاء:

قد تتعرض لأذية نتيجة تواجدك في أماكن غير آمنة سواء من قبل بعض الأفراد أو من خلال الحيوانات البرية بحال التواجد في مكان بري أو بعيد! 

  • عدم الحماية من المخاطر الطبيعية:

قد يتعرض أي إنسان لحوادث طبيعية كالزلازل، العواصف، أو حتى الحرائق، وهذه الحوادث لا يمكن أن تتوقف من قبل الإنسان بالطبع لكن وبالتأكيد يجب أن تتوفر أنظمة حماية في مكان إقامته! كي تحميه وتُبعد عنه الأضرار التي تُخلف عن هذه الحوادث.

كيف تكون أنظمة ومعايير الأمان في الشقق الفندقية والفنادق؟

الأمور الأمنية في فنادق ليبيا وغيرها من الفنادق العالمية تشمل الامتثال لتوجيهات مسؤول الأمان الذي يشرف على وضع سياسة محكمة لحماية النزلاء وذلك عبر:

1- التأكيد على توجيه الضيوف والسياح إلى الإرشادات المناسبة بشكل واضح عند حصول أي أمر طارئ، وتفادي إثارة خوفهم من هذه الإرشادات وبث الرعب فيهم إنما فقط التوضيح بأنها إرشادات روتينية لضمان جودة الخدمة. 

2- إغلاق غرف الضيوف والسياح بعد التحقق من سلامتها وخلوها من أي مسببات الحريق أو الحوادث الخارجية، مع التشييك اليومي عليها لضمان جاهزيتها التامة عند حجزها.

3- التأكد من أمان مداخل ومخارج الشقق الفندقية أو غرف الفنادق مما يتطلب فحص دوري من قبل خبراء.

4- وجود مطفأة حريق في كل شقة فندقية أو غرفة ضمن الفنادق أو جهاز إنذار مرتبط بفريق إطفاء مُجهز.

5- وجود هواتف مرتبطة بشكل مباشر مع فِرق أمن الشقق الفندقية أو الغرف الفندقية للاتصال بهم بحال حدوث أي طارئ.

6- وجود كاميرات مراقبة في محيط الشقق الفندقية أو الغرف في الفنادق لضمان إشراف فريق الحراسة على جميع الأمور الأمنية ومراقبتهم للمحيط على مدار اللحظة.

7- وجود أنظمة القفل الإلكتروني لكونها آمنة وموثوقة للأبواب، مع إمكانية تغيير رموز الوصول بشكل دوري.

8- التحقق من الهوية عبر تطبيق سياسات تحقق صارمة للتأكد من هوية النزلاء عند تسجيل الدخول وعدم السماح بدخول أي شخص غريب.

9- تواجد أدوات إسعاف ومعدات السلامة في كل شقة فندقية مع وجود فريق من الأطباء والممرضين التابع لإدارة الفندق لتدارك أي حادث أو عارض صحي مفاجئ.

10- اختيار موظفي الفندق بعناية بالغة من ذوي السمعة الطيبة وتدريبهم بشكل فعّال حول الإجراءات الأمنية وكيفية التعامل مع حالات الطوارئ.

11- توفير أثاث مُصمم بشكل يضمن سلامة النزلاء، مثل فحص الأثاث بشكل دوري لضمان عدم وجود قطع مكسورة أو خطرة للمزيل.

12- ضمان وجود نظام جيد للتهوية وتنقية الهواء لضمان بيئة صحية آمنة فبعض النزلاء قد يكونوا مرضى بإحدى المشكلات الصحية التنفسية! مما يستدعي لضمان أمانهم الجسدي وجود نظام تهوية فعال.

13- وجود فريق أمان متاح على مدار الساعة للتعامل مع أي حوادث أو طوارئ.

14- ضمان وجود إضاءة جيدة في جميع المناطق، مما يسهم في تحسين الرؤية وتقليل فرص الحوادث.

هل سياسة الأمن ضمن الفنادق والشقق الفندقية تكون فقط للحماية من الخارج؟

لا بكل تأكيد! بل سياسة الأمان ضمن الشقق الفندقية تعنى بحماية النزلاء من الجميع، إذ تعمل إدارة الفنادق عمل الملاك الحارس في رصد جميع تحركات الأشخاص ضمن المحيط لحماية النزيل.

حتى أن النزلاء أنفسهم تعمل الإدارة على حمايتهم من بعضهم البعض وذلك عبر توفير كاميرات مراقبة وعدم قبول حجز فندقي من نزيل لا يثبت أوراقه الرسمية أو ذو سجل يشهد بفاعلة لا أخلاقية.

سياسة الأمان ضمن الفنادق المعروفة عالية ومضمونة وكل ما عليك هو فقط اختيار فندق ذو سمعة طيبة وتقييمات عالية.

ما هي سياسة الأمان التي تتبعها الشقق الفندقية والفنادق اتجاه النزلاء أنفسهم؟ 

في الحقيقة سياسة الأمان تطبق حتى عليك عند حجزك في فنادق معروف أو شقق فندقية تابعة له، فعلى الرغم من أن هذه السياسة وجدت كي تحميك إلا أنها تعمل على حماية الآخرين أيضاً وحماية الفندق! وذلك عبر وضع ممنوعات لدخولك لبعض مناطق الفندق كتلك الداخلة في حيازة الغير من النزلاء أو مناطق عمل الموظفين من طهاة، عمال نظافة، وإداريين. 

إضافة لما سبق تفرض العديد من الشقق شروطاً تحت بند “السرقة” إذ تعتبر الحصول على شيء تابع لها يندرج تحت البند السابق، ولكوننا في مقال اليوم نوضح معايير الأمان في فنادق ليبيا والشقق الفندقية في ليبيا لابد لنا أن ننوه لك عن وجود بعض المحظورات التي تمس أمان الفندق عند حصولك عليها، وهي:

1- الوسائد وأغطية السرير:

يكلف الفندق مبالغ كبيرة لشراء وسائد وأغطية سرير جديدة، لذا يُحظر أخذها وتندرج تحت معايير اختلال أمان الفندق والسرقة.

2- المناشف:

أخذ المناشف يعرض النزيل لدفع رسوم إضافية.

3- بطاريات جهاز التحكم بالتلفزيون:

البطاريات ليس مسموحًا للنزيل بأخذها، وفقًا لاكتشاف فقدها سيتم فرض رسوم إضافية.

4- الكتب:

الكتب في الفنادق للاستمتاع أثناء الإقامة، ولكن يُمنع الاحتفاظ بها.

5- المصابيح الكهربائية:

تُعد المصابيح الكهربائية من الأغراض الشائعة للسرقة، ويُفرض فرض رسوم إضافية في حالة فقدانها.

وبذات الوقت هناك أشياء يسمح بأخذها ولا تدخل ضمن معايير الأمان التي تفرضها الفنادق والشقق الفندقية على النزلاء، وأهمها:

1- مستلزمات النظافة:

عادةً، يُسمح للنزلاء بأخذ مستلزمات النظافة التي استخدموها قليلاً، مثل عبوات الشامبو والبلسم والكريمات، وذلك لأن الفنادق غالبًا ما تتخلص من العبوات التي تم استخدامها بشكل طفيف.

2- النعال الخفيفة:

في حال ارتداء النزلاء للنعال الخفيفة خلال إقامتهم، يُسمح عادةً لهم بأخذها معهم.

3- الأدوات المكتبية:

يُشجع على أخذ الأدوات المكتبية من قلم يحمل لوغو الشقة أو دفتر صغير كتذكارات صغيرة محملة بشعار الفندق.

ما سبق ليس المنحى الوحيد الذي تتخذه الفنادق وشققها الفندقية اتجاه النزيل، بل تتطلب بشكل صارم إدخال جميع بياناته الشخصية وفحص هويته بأنها لا تحتوي على سابق جرمي أو مشكلات أخلاقية.

ما هي أفضل الشقق الفندقية في ليبيا من ناحية الأمان؟ 

فنادق ليبيا كما ذكرنا سابقاً ذات سمعة جيدة وهي من الأماكن الآمنة بحال كانت ضمن أماكن مركزية حيوية وذات اسم شهير ومعروف، إلا أن الأفضل بينها وخصوصاً للراغبين بالتوجه نحو العاصمة والباحثين عن فنادق طرابلس والشقق الفندقية في طرابلس فالدلتا للشقق الفندقية هي الهدف المنشود! 

تتمع الدلتا للشقق الفندقية بنظام أمان عالي الدقة وكادر مسؤول يحرص على استقرار النزلاء وسلامتهم، وفي الحقيقية الدلتا للشقق الفندقية لا تتفوق من ناحية الأمان فقط بين الشقق الفندقية في ليبيا بل هي أيضاً مثالية من ناحية جودة الخدمات، النظافة، والاحترافية العالية.

كيف يكون معيار الأمان ضمن الدلتا للشقق الفندقية؟ 

الدلتا للشقق الفندقية تمنح سياسة صارمة لضبط أمان شققها فالإدارة تعمل بشكل منظم على توفير الحماية التامة في كل زوايا شققها ومرافقها، ويكون معيار الأمن والأمان ضمنها على النحو الآتي:

1- وجود كاميرات مراقبة على أطراف الشقة ونواحيها وأمام مدخلها، هذه الكاميرات متابعة من فريق لا تغمض أجفانه ولا تنام لضبط التحركات والاطمئنان من أن الأجواء العامة تحفظ سلامة النزيل.

2- إتاحة فريق حراسة مُدرب ومسلح بالقرب من الشقق الفندقية للتوجه نحو أي مشكلة قد تتعرض لها الشقق بجاهزية عالية وردع أي محاولة عبث أو إيذاء بحق النزلاء.

3- توفير فريق استقبال مستعد لاستقبال مكالماتك في أي ثانية وتلبيتك بشكل عاجل وسريع.

4- تزويد الشقق بأنظمة إنذار وحريق مرتبطة بفريق من المنقذين المتواجدين بلا انقطاع.

5- فحص الشقق بشكل يومي لضمان عدم وجود أي مشكلة مع إحكام إغلاق النوافذ والأبواب ناهيك عن تواجد فريق صيانة مجهز لفحص المطبخ، الغاز، الأثاث، وباقي التفاصيل للتأكد من أن الشقة آمنة تماماً.

6- الأبواب محكمة الإغلاق والأقفال لا يمكن العبث بها لاعتبارها متطورة ومصنعة بطريقة لا تتيح إمكانية الاختراق أو الفتح وتصنف من أقوى أبواب الشقق الفندقية في طرابلس ليبيا.

7- عدم السماح بدخول أي شخص ضمن الشقق الفندقية، كما تعتبر الدلتا من أكثر الشقق الفندقية في ليبيا حفاظاً على محدودية الزوار لأن السماح للجميع بالدخول لا يكفل نوعية الأشخاص المتواجدين ضمنها. 

طريقة الحجز ضمن شقق فندقية آمنة في ليبيا

الطريقة الأفضل للحجز ضمن الشقق الفندقية في ليبيا والتي تتصف بالأمان والحماية العالية تكمن بالاتصال بالدلتا للشقق الفندقية والتي تنافس فنادق طرابلس والشقق الفندقية في طرابلس من ناحية الأمان والحراسة، وذلك عبر أرقامها الرسمية الآتية:

0915052962

0922052963