لكبار السن خصوصية بالغة! فهم ذو احتياجات مختلفة ومعايير خاصة للحفاظ على راحتهم وصحتهم، لذلك في مقالنا الآتي سنقدم لك كافة التفاصيل اللازمة لاختيار شقة فندقية مناسبة لكبار السن

من هم كبار السن؟ 

يقال “أهل البركة” وخبراء الحياة.. نعم هم كبار السن، الأشخاص الذين يحملون الخير والتجارب الثمينة بين تجاعيدهم، ويحملون اللون الأبيض في نفوسهم كما يحملوه في مشيبهم، هم الحكاية الكاملة لسيرتنا في الحياة ولابد لأن يُقدم لهم الأفضل دوماً مراعاةً بهم وحمايةً لهم.

يعتبر كبار السن فئة من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم عادةً فوق سن الستين أو السبعين، وحقيقةً تواجه هذه الفئة تحديات متعددة على الصعيد الصحي فكلما تقدم الإنسان بالعمر كلما خانته صحته ولذلك تحرص مختلف القطاعات على منحهم خدمات إضافية ومساندتهم بشكل مركز ومن بين هذه القطاعات قطاع السياحة! 

اهتمام القطاع السياحي بكبار السن

السياحة مصدر لإنعاش الروح وإلهام النفس ولكبار السن حصة منها، ومن ذلك باتت القطاعات السياحية توفر دوماً الراحة والمرونة لهم بل وفي بلاد كثيرة تقدم خصومات خاصة لكبار السن! 

لذلك وإن كنت منهم أو مرافقاً لشخص كبير في العمر لا تقم بالاختيار العشوائي للأماكن، الفنادق، والرحلات! بل احرص على ما يقدم لك التسهيلات، العروض، والمميزات، فالكثير من القطاعات السياحية تهتم بتوفير ذلك.

ما هو الاختيار الأفضل لكبار السن، الشقق الفندقية أو غرف الفنادق؟

فنادق ليبيا توفر كلا الخيارين لكبار السن، فبإمكانهم استئجار الشقق الفندقية في ليبيا أو الاكتفاء بغرفة ضمن الفندق، لكن ما الأفضل!

حقيقةً يفضل معظم كبار السن الاستقلالية، المساحة، والشعور وكأنهم في منزلهم دون وجود حواجز وقيود، وهذا الأمر يتوفر بشكل كبير ضمن الشقق الفندقية، فنظام الشقق الفندقية يبنى على توفير شقة جاهزة ومجهزة من أضخم التفاصيل لأصغرها بالإضافة لمجموعة من الخدمات الفندقية الموجودة لراحة النزلاء في أجواء تسودها الخصوصية والاستقلال.

ما هي المعايير التي يجب الانتباه لها عند حجز شقة فندقية لكبار السن؟

من المهم الانتباه إلى عدة معايير لضمان راحة المسنين وسلامتهم، إليك بعضاً من النقاط التي يجب الانتباه إليها:

1- آمنة الوصول وغير مجهدة:

عند بحثك عن شقق فندقية للإيجار لكبار السن تأكد من أن الشقة الفندقية سهلة الوصول لهم وذلك من خلال وجود مصاعد وممرات واسعة وبدون أي عرقلة فقد يستخدم كبار السن العكاز أو الكرسي المتحرك. 

2- وجود المستلزمات اللازمة لهم

فنادق ليبيا المجهزة لاستقبال المسنين توفر في شققها الفندقية تجهيزات خاصة لتيسير أمورهم مثل الحمامات الخاصة بالمسنين، مقابض الحمامات، كرسي قرب الدرج، دش مستوي الأرض، ومسارات ممهدة.

3- شقق تتسم بالأمان والحماية: 

الشقق الفندقية في ليبيا والتي تكون مجهزة بأنظمة السلامة مثل إنذار الحريق وأجهزة الإطفاء هي الأنسب لكبار السن لكونهم غير قادرين على إنقاذ أنفسهم.

يضاف لهذه الأجهزة ضرورة وجود كاميرات مراقبة، فهذه الكاميرات التي يشرف عليها فريق الأمن والحراسة كفيلة في حماية النزلاء من كبار السن من محاولة أي سارق باستغلال وضعهم الصحي.

4- المفروشات المريحة والملائمة

أول ما يبحث عنه كبار السن عند اختيار شقق فندقية للإيجار هو سرير مريح للاستلقاء عليه، فالسرير هو المكان الذي يمده بالطاقة والراحة ويجب أن يكون طرياً ومناسباً لكبار السن، مع أثاث مريح ومجهز.

5- وجود فريق قادر على تلبيتهم:

خدمة الاستقبال من أهم معايير اختيار الشقة الفندقية وسنمنحك تفاصيل مهمة في فقرة قادمة، لكن بالعموم كبار السن بحاجة لفريق جاهز للمساعدة على مدار الساعة في حال حدوث أي طارئ أو لتلبية احتياجاتهم.

6- اختيار شقة فندقية قريبة من المرافق الضرورية: 

لا يحتمل كبار السن معيار “الانتظار” لذلك عليك اختيار شقة فندقية قريبة للمشافي بحال التعرض لأي حالة صحية مفاجئة بالإضافة للمتاجر، والمطاعم.

مشكلات قد تحدث عند عدم اختيار شقة فندقية ملائمة لكبار السن

اختيار شقة فندقية غير ملائمة لكبار السن قد يتسبب في عدة سلبيات وتحديات، منها:

1- يصعب عليهم الإقامة بشكل مريح وآمن.

2- عدم القدرة على التنقل بسهولة ويمكن أن يؤدي ذلك لإضاعة وقت سياحتهم.

3- الإرهاق والتعب والمشكلات الجسدية الصحية.

4- المشكلات النفسية كالشعور بالإحباط والعزلة والتوتر والقلق.

5-  التعرض للسرقة أو الاعتداء.

بالعموم في فنادق ليبيا أو أي فندق في بقاع هذا العالم لا يجدر الحجز قبل التأكد من أن النزلاء من كبار السن سيتلقون ما يليق بهم من خدمات فعدم حصولك ذلك مع الشبان أمر مزعج ولكن مع كبار السن الموضوع لا يتوقف عند بند “الإزعاج” بل قد يصل لمشكلات صحية وجسدية مؤدية.

ما هي أهمية فريق الاستقبال في الفنادق لكبار السن؟

في فنادق ليبيا وعند طلب شقق فندقية للإيجار سيتوفر معها مجموعة من الخدمات الفندقية أولها “خدمة الاستقبال” فما هي أهمية توفرها بجودة عالية لكبار السن؟

1- توفير المساعدة: كبار السن قد يحتاجون إلى مساعدة إضافية أثناء تسجيل الوصول والمغادرة، وتوجيههم إلى الغرفة، وحمل الأمتعة، لذلك تقديم خدمة الاستقبال بشكل احترافي مرن يساعدهم في تسهيل هذه العمليات وجعلها أكثر سلاسة بالنسبة لهم.

2- التوجيه والإرشاد: يمكن لموظفي الاستقبال تقديم المساعدة في توجيه كبار السن إلى المرافق داخل الفندق، مثل المطاعم والمراكز الترفيهية ومرافق الرعاية الصحية إذا كانت متوفرة.

3- الراحة النفسية: وجود موظفي الاستقبال الودودين والمتعاونين يمكن أن يوفر لكبار السن في الشقق الفندقية في ليبيا معيار الراحة النفسية والأمان لمعرفتهم بأن هناك شخص متاح لمساعدتهم في الحالات اللازمة.

4- إجادة التعامل مع الطوارئ: في حالة حدوث طوارئ مثل الإصابة أو الضياع لا أحد يستطيع إنقاذ الموقف بقدر موظفي الاستقبال، فهم الخط الأول المجهز لتقديم المساعدة السريعة والفعالة لكبار السن وتوجيههم إلى الإجراءات اللازمة.

5-صلة الوصل مع باقي موظفي الفندق: قد يحتاج بعض كبار السن إلى مساعدة في التواصل مع موظفي الفندق، سواء كان ذلك بسبب مشاكل السمع أو البصر أو ببساطة بسبب صعوبة فهم لغة الفندق وهنا يأتي دور فريق الاستقبال.

مما سبق ننصحك عند استئجار الشقق الفندقية في ليبيا التعرف على فريق الاستقبال فهو أول ما سيكون على تماس مباشر مع كبار السن.

ما هي مواصفات الشقق الفندقية المريحة بالنسبة لكبار السن؟

لأن الراحة شرط أساسي في إقامة كبار السن لابد من اختيار الشقق الفندقية في ليبيا التي تتسم بالراحة في المفروشات لكونها:

1- المفروشات المريحة مثل الأسرة ذات الفرش المناسب تساعد كبار السن على الحصول على نوم جيد ومريح، مما يؤدي إلى استرخاء أفضل وشعور بالنشاط خلال اليوم.

2- المفروشات المريحة في الشقق الفندقية في ليبيا تعمل على توفير الدعم اللازم لمختلف أجزاء الجسم، مثل الظهر والرقبة والكتفين، مما يقلل من آلام الظهر والتوتر العضلي لدى كبار السن.

3- تجهيز بيئة آمنة داخل الشقة الفندقية، حيث تقلل من خطر الوقوع أو الإصابة بسبب الأثاث غير المناسب أو غير الثابت.

ما هي أفضل الشقق الفندقية في ليبيا؟

توفر ليبيا مجموعة من الشقق الفندقية التابعة لأفضل فنادق ليبيا وبكل تأكيد اسم الدلتا لا يغيب عن صدارة القائمة! 

الدلتا للشقق الفندقية من أوائل الشقق الفندقية في طرابلس ليبيا من ناحية الاهتمام الفعال بكبار السن وتوفير أفضل التجهيزات والخدمات لهم، فبالعموم تعتبر الدلتا من الشقق الفندقية في طرابلس التي تعنى وبشكل كبير بتقديم الأفضل للجميع.

ما هي خدمات الدلتا للشقق الفندقية لكبار السن؟

من بين فنادق طرابلس ليبيا تصنف الدلتا كأيقونة للخدمات الفندقية وحسن الضيافة، فالدلتا من الشقق الفندقية في طرابلس التي ترحب بكبار السن وتوفر لهم:

1- شقق فندقية واسعة مجهزة بكافة التجهيزات التي تضمن راحتهم وتيسير تحركاتهم.

2- من فنادق طرابلس التي تقدم ممرات واسعة وطرق ممهدة بدون أي عراقيل لسهولة التحرك وسير الكراسي المتحركة.

3- كامل تجهيزات الأمان من كاميرات مراقبة، فريق حراسة، أجهزة إنذار، وصافرات حريق.

4- مفروشات بغاية المرونة والراحة من أسرة، أرائك، وسادات، وغير ذلك لضمان راحة كبار السن.

5- حديقة صناعية لكبار السن الراغبين بالجلوس مع النزلاء وقضاء الوقت خارج الشقة.

6- مولدة كهرباء 24 ساعة لضمان وجود الإنارة الكافية لحماية المسنين من الوقوع أو التعثر.

7- من الشقق الفندقية في طرابلس المميزة من ناحية الموقع إذ توجد في منطقة عين زارة بالقرب من مستشفى ومركز طبي بالإضافة للأسواق والمطاعم.

8- توفر الدلتا فريق استقبال لطيف ومتعاون قادر على التعاون مع النزلاء من المسنين بشكل احترافي ومساعدتهم.

9- من بين فنادق طرابلس التي تهتم بتسلية كبار السن لذلك توفر لهم انترنت بلا انقطاع وقنوات تلفاز عربية.

كيف تحجز شقتك الفندقية ضمن الدلتا؟

العديد من الخيارات المميزة من الشقق الفندقية في طرابلس بانتظارك! احصل عليها عبر التواصل مع الدلتا للشقق الفندقية عبر الأرقام الآتية:

 0915052962

0922052963